- يوفر "Nofollow" طريقة لمشرفي المواقع لإخبار محركات البحث "لا تتبع الروابط في هذه 1الصفحة" أو "لا تتبع هذا الرابط المعين".
- في الأصل ،
nofollow
ظهرت السمة في العلامة الوصفية على مستوى الصفحة ، ولم تحث محركات البحث على اتباع أي روابط صادرة على الصفحة (أي الزحف إليها). فمثلا: <meta name = "robots" content = "nofollow" />
- قبل
nofollow
استخدام الروابط الفردية ، كان منع برامج الروبوت من تتبع الروابط الفردية على الصفحة يتطلب جهدًا كبيرًا (على سبيل المثال ، إعادة توجيه الرابط2 إلى عنوان URL محظور في ملف robots.txt). هذا هو سبب إنشاء nofollow
قيمة rel
السمة. يتيح ذلك لمشرفي المواقع مزيدًا من التحكم الدقيق: بدلاً من إخبار محركات البحث وبرامج التتبع بعدم اتباع أي روابط على الصفحة ، يتيح لك ذلك إرشاد برامج الروبوت إلى عدم الزحف إلى رابط معين. فمثلا: <a href="signin.php" rel="nofollow"> تسجيل الدخول </a>
- كيف تتعامل Google مع الروابط nofollowed؟
- بشكل عام ، نحن لا نتبعهم. وهذا يعني أن Google لا تنقل نظام ترتيب الصفحات أو ترسخ النص عبر هذه الروابط. بشكل أساسي ،
nofollow
يؤدي استخدامنا إلى إسقاط الروابط المستهدفة من الرسم البياني العام للويب. ومع ذلك ، قد تستمر الصفحات 5المستهدفة في الظهور في فهرسنا إذا كانت هناك مواقع أخرى ترتبط بها دون استخدام nofollow
، أو إذا تم إرسال عناوين URL إلى Google في ملف Sitemap. من المهم أيضًا ملاحظة أن محركات البحث الأخرى قد تتعامل. nofollow
بطرق مختلفة قليلاً.ما هي سياسات Google وبعض الأمثلة المحددة لاستخدام nofollow؟
- في ما يلي بعض الحالات التي قد ترغب في استخدامها في الاعتبار
nofollow
:محتوى غير موثوق به : إذا كنت لا تستطيع أو لا تريد أن تضمن محتوى الصفحات التي ترتبط بها من موقعك - على سبيل المثال ، تعليقات المستخدم غير الموثوق بها أو إدخالات دفتر الزوار - يجب عليك أن تقوم بـ nofollow تلك الروابط. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تثبيط أصحاب الرسائل غير المرغوب فيها من استهداف موقعك ، وسيساعد في منع موقعك من تمرير نظام ترتيب الصفحات عن غير قصد إلى الأحياء السيئة على الويب. على وجه الخصوص ، قد يقرر مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها بالتعليقات عدم استهداف نظام معين لإدارة المحتوى أو خدمة المدونة إذا كانوا يرون أن الروابط غير الموثوق بها في هذه الخدمة هي0 nofollowed. إذا كنت تريد التعرف على المساهمين الجديرين بالثقة ومكافأتهم ، فيمكنك أن تقرر تلقائيًا إزالة nofollow
السمة تلقائيًا على الروابط المنشورة من قِبل الأعضاء أو المستخدمين الذين قدموا مساهمات عالية الجودة باستمرار بمرور الوقت.الروابط المدفوعة : يعتمد ترتيب الموقع في نتائج بحث Google جزئيًا على تحليل تلك المواقع التي ترتبط به. من أجل منع الروابط المدفوعة من التأثير على نتائج البحث والتأثير سلبًا على المستخدمين ، نحث مشرفو المواقع nofollow
على استخدام هذه الروابط. تتطلب إرشادات محرك البحث الإفصاح المقروء آليًا عن الروابط المدفوعة بالطريقة نفسها التي يقدِّر بها المستهلكون عبر الإنترنت أو خارج الإنترنت الإفصاح عن العلاقات المدفوعة (على سبيل المثال ، يمكن أن يكون إعلان إحدى الصحف في الصفحة الكاملة هو كلمة "إعلان"). مزيد من المعلومات حول موقف Google من الروابط المدفوعة.تحديد أولوية& الزحف : يتعذر على برامج روبوت محركات البحث تسجيل الدخول أو التسجيل كعضو في المنتدى الخاص بك ، لذلك ليس هناك سبب لدعوة Googlebot إلى اتباع روابط "التسجيل هنا" أو "تسجيل الدخول". يؤدي استخدامnofollow
هذه الروابط إلى تمكين Googlebot من الزحف إلى الصفحات الأخرى التي تفضل مشاهدتها في فهرس Google. ومع ذلك ، فمن المرجح أن تكون بنية المعلومات الصلبة - التنقل السهل ، وعناوين URL الملائمة للمستخدمين ومحركات البحث ، وما إلى ذلك - استخدامًا أكثر إنتاجية للموارد من التركيز على تحديد أولويات الزحف
nofollow
ظهرت السمة في العلامة الوصفية على مستوى الصفحة ، ولم تحث محركات البحث على اتباع أي روابط صادرة على الصفحة (أي الزحف إليها). فمثلا: <meta name = "robots" content = "nofollow" />nofollow
استخدام الروابط الفردية ، كان منع برامج الروبوت من تتبع الروابط الفردية على الصفحة يتطلب جهدًا كبيرًا (على سبيل المثال ، إعادة توجيه الرابط2 إلى عنوان URL محظور في ملف robots.txt). هذا هو سبب إنشاء nofollow
قيمة rel
السمة. يتيح ذلك لمشرفي المواقع مزيدًا من التحكم الدقيق: بدلاً من إخبار محركات البحث وبرامج التتبع بعدم اتباع أي روابط على الصفحة ، يتيح لك ذلك إرشاد برامج الروبوت إلى عدم الزحف إلى رابط معين. فمثلا: <a href="signin.php" rel="nofollow"> تسجيل الدخول </a>nofollow
يؤدي استخدامنا إلى إسقاط الروابط المستهدفة من الرسم البياني العام للويب. ومع ذلك ، قد تستمر الصفحات 5المستهدفة في الظهور في فهرسنا إذا كانت هناك مواقع أخرى ترتبط بها دون استخدام nofollow
، أو إذا تم إرسال عناوين URL إلى Google في ملف Sitemap. من المهم أيضًا ملاحظة أن محركات البحث الأخرى قد تتعامل. nofollow
بطرق مختلفة قليلاً.ما هي سياسات Google وبعض الأمثلة المحددة لاستخدام nofollow؟nofollow
:محتوى غير موثوق به : إذا كنت لا تستطيع أو لا تريد أن تضمن محتوى الصفحات التي ترتبط بها من موقعك - على سبيل المثال ، تعليقات المستخدم غير الموثوق بها أو إدخالات دفتر الزوار - يجب عليك أن تقوم بـ nofollow تلك الروابط. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تثبيط أصحاب الرسائل غير المرغوب فيها من استهداف موقعك ، وسيساعد في منع موقعك من تمرير نظام ترتيب الصفحات عن غير قصد إلى الأحياء السيئة على الويب. على وجه الخصوص ، قد يقرر مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها بالتعليقات عدم استهداف نظام معين لإدارة المحتوى أو خدمة المدونة إذا كانوا يرون أن الروابط غير الموثوق بها في هذه الخدمة هي0 nofollowed. إذا كنت تريد التعرف على المساهمين الجديرين بالثقة ومكافأتهم ، فيمكنك أن تقرر تلقائيًا إزالة nofollow
السمة تلقائيًا على الروابط المنشورة من قِبل الأعضاء أو المستخدمين الذين قدموا مساهمات عالية الجودة باستمرار بمرور الوقت.الروابط المدفوعة : يعتمد ترتيب الموقع في نتائج بحث Google جزئيًا على تحليل تلك المواقع التي ترتبط به. من أجل منع الروابط المدفوعة من التأثير على نتائج البحث والتأثير سلبًا على المستخدمين ، نحث مشرفو المواقع nofollow
على استخدام هذه الروابط. تتطلب إرشادات محرك البحث الإفصاح المقروء آليًا عن الروابط المدفوعة بالطريقة نفسها التي يقدِّر بها المستهلكون عبر الإنترنت أو خارج الإنترنت الإفصاح عن العلاقات المدفوعة (على سبيل المثال ، يمكن أن يكون إعلان إحدى الصحف في الصفحة الكاملة هو كلمة "إعلان"). مزيد من المعلومات حول موقف Google من الروابط المدفوعة.تحديد أولوية& الزحف : يتعذر على برامج روبوت محركات البحث تسجيل الدخول أو التسجيل كعضو في المنتدى الخاص بك ، لذلك ليس هناك سبب لدعوة Googlebot إلى اتباع روابط "التسجيل هنا" أو "تسجيل الدخول". يؤدي استخدامnofollow
هذه الروابط إلى تمكين Googlebot من الزحف إلى الصفحات الأخرى التي تفضل مشاهدتها في فهرس Google. ومع ذلك ، فمن المرجح أن تكون بنية المعلومات الصلبة - التنقل السهل ، وعناوين URL الملائمة للمستخدمين ومحركات البحث ، وما إلى ذلك - استخدامًا أكثر إنتاجية للموارد من التركيز على تحديد أولويات الزحف
تعليقات
إرسال تعليق